الصداقة ود وإيمان الصداقة حلماً وكيان يسكن الوجدان الصداقة لاتوزن بميزان ولاتقدر بأثمان فلابد منها لكل إنسان
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مايكروسوفت: غالبية مستخدمي الكمبيوتر يدركون خطورة استخدام البرمجيات المزيفة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hamada

avatar

عدد المساهمات : 24
نقاط : 64
تاريخ التسجيل : 06/12/2010
العمر : 35
الموقع : مصر

مُساهمةموضوع: مايكروسوفت: غالبية مستخدمي الكمبيوتر يدركون خطورة استخدام البرمجيات المزيفة   الإثنين ديسمبر 06, 2010 3:29 pm

القاهرة - كشفت مايكروسوفت النقاب ،خلال احتفالها هذا العام بيوم المستهلكين السنوي الذى انطلق للمرة الأولى العام الماضى، عن نتائج استطلاع عالمى حول البرمجيات المزيفة، حيث تم سؤال أكثر من 38 ألف مستهلك من أكثر من 20 دولة عن أفكارهم حول البرمجيات الأصلية والمزيفة. وقد أكدت نتائج الاستطلاع أن غالبية الناس فى معظم دول العالم تدرك المخاطر الحقيقية لاستخدام البرمجيات المزيفة.
واتفق المستهلكون بنسبة 3 إلى 1 أن استخدام مثل هذه البرمجيات غير آمن مقارنة بالبرمجيات الأصلية، وجاء فقدان البيانات وسرقة الهويات الالكترونية على رأس المخاطر التى يخشى المستخدمون من أن يقعوا ضحية لها فى حالة استخدام البرمجيات المزيفة، وكشف الاستطلاع أيضا عن مطالبة المستهلكين للحكومات وقادة الصناعة باتخاذ إجراءات حاسمة ضد المزيفين.
وكانت مايكروسوفت قد أعلنت إطلاق "يوم المستهلكين" Consumer Action Day العام الماضي، وهو عبارة عن مجموعة أحداث متزامنة فى عشرات الدول تتضمن مبادرات تعليمية وتحركات من جهات تنفيذ القانون لحماية المستهلكين والتوعية بالمخاطر الكامنة وراء البرمجيات المزيفة.
وتشهد مصر مجموعة متنوعة من الفعاليات ضمن هذا البرنامج، مثل جولة الجامعات التى زار خلالها خبراء مايكروسوفت 15 جامعة مصرية ليتواصلوا مع أكثر من 15 ألف طالب لتوعيتهم بقيمة البرمجيات الأصلية، وكذلك التعريف بشهادة الأصالة COA التى تأتى مع البرمجيات الأصلية. بالإضافة إلى حملة أخرى للتعريف بشهادات الأصالة تستهدفت متاجر بيع البرمجيات بالتجزئة، وحملة أخرى عن طريق برنامج إذاعي يحمل اسم "خليك أصلى مع مايكروسوفت".
وعن جولة الجامعات يقول أحمد النحاس من كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة القاهرة: "استفدنا كثيرا كطلبة من تلك الجولة، بداية من طريقة عرض المعلومات نهاية بالجوائز والهدايا، وقد تعلمت شخصيا الكثير حول طرق الحماية عبر شبكة الانترنت، كما تعرفت على منحة التدريب الصيفى من مايكروسوفت واستفدت كثيرا من اللقاءات حول نظام Windows 7 و Office 2010، أما أهم ما استفادة من تلك الجولة فهى الحصول على فرصة الوصول إلى برمجيات مايكروسوفت الأصلية وأصبحت مستخدما للبرامج الأصلية".
وضمن هذه الجهود أطلقت مايكروسوفت أيضا حملة توعية لمكافحة القرصنة الالكترونية للعملاء والشركاء، وتتضمن هذه الحملة مجموعة من الملصقات التعليمية التى يتم إرسالها إلى مجموعات مختلفة من الشركاء الذين سيتمكنون بدورهم من إعادة إرسالها إلى عملائهم، الأمر الذى يرفع مستوى الوعى بأهمية استخدام البرمجيات الأصلية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
um heba
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 124
نقاط : 185
تاريخ التسجيل : 05/12/2010
العمر : 29

مُساهمةموضوع: رد: مايكروسوفت: غالبية مستخدمي الكمبيوتر يدركون خطورة استخدام البرمجيات المزيفة   الثلاثاء ديسمبر 07, 2010 7:17 am

موااااااضيعك تححححححححححححفه يا جاااااااامد ...

ان شاء لله دايما في تقدددددم ....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://a3zashab.forummaroc.net
Asoma angel

avatar

عدد المساهمات : 22
نقاط : 30
تاريخ التسجيل : 05/12/2010
العمر : 28

مُساهمةموضوع: رد: مايكروسوفت: غالبية مستخدمي الكمبيوتر يدركون خطورة استخدام البرمجيات المزيفة   الثلاثاء ديسمبر 07, 2010 7:20 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مايكروسوفت: غالبية مستخدمي الكمبيوتر يدركون خطورة استخدام البرمجيات المزيفة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اعز اصحاب  :: المنتدي التقنى :: قسم الكمبيوتر والانترنت-
انتقل الى: